١٢‏/٠٧‏/٢٠٠٩

الفايسبوك شرعا..فتوى معاصرة

هناك ١٠ تعليقات:

د. المطالع بن الكتاب يقول...

هذا راي الشيخ , وانت شو رايك؟
ولا بطلنا نفكر و الشيوخ يفكروا عنا؟

معلمة البيولوجيا يقول...

" الحلال بين والحرام بين وما بينهما أمور مشتبهات.."

[ فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ]

د. المطالع بن الكتاب يقول...

تزعلنيش منك ها
مهو "كل نفس بما كسبت رهينة" لانو

تحط نظرية "نفذ ثم ناقش "من قدر "كل نفس بما كسبت رهينة" و"ولا تزر وازرة وزر اخرى" و"وبرزت الجحيم للغاوين ، وقيل لهم أين ما كنتم تعبدون ، من دون الله هل ينصرونكم أو ينتصرون ، فكبكبوا فيها هم والغاوون ، وجنود إبليس أجمعون ، قالوا وهم فيها يختصمون ، تالله إن كنا لفي ضلال مبين ، إذ نسويكم برب العالمين ، وما أضلنا إلا المجرمون" و" و"ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون ، قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون"
و"احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون ، من دون الله فاهدوهم إلى صراط الجحيم ، وقفوهم إنهم مسؤلون ، مالكم لا تناصرون ، بل هم اليوم مستسلمون ، وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون ، قالوا إنكم كنتم تأتوننا عن اليمين ، قالوا بل لم تكونوا مؤمنين ، وما كان لنا عليكم من سلطان بل كنتم قوما طاغين ، فحق علينا قول ربنا إنا لذائقون ، فأغويناكم إنا كنا غاوين ، فإنهم يومئذ في العذاب مشتركون ، إنا كذلك نفعل بالمجرمين ، إنهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا الله يستكبرون" و
"رزوا لله جميعا فقال الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل أنتم مغنون عنا من عذاب الله من شيء قالوا لو هدانا الله لهديناكم سواء علينا أجزعنا أم صبرنا ما لنا من محيص"
و"وإذ يتحاجون في النار فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل أنتم مغنون عنا نصيبا من النار ، قال الذين استكبروا إنا كل فيها إن الله قد حكم بين العباد" و"وقال الشيطان لما قضي إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم" و"ولو ترى إذ الظالمون موقوفون عند ربهم يرجع بعضهم إلى بعض القول يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا أنتم لكنا مؤمنين ، قال الذين استكبروا للذين استضعفوا أنحن صددناكم عن الهدى بعد إذ جاءكم بل كنتم مجرمين ، وقال الذين استضعفوا للذن استكبروا بل مكر اليل والنهار إذ تأمروننا أن نكفر بالله ونجعل له أندادا وأسروا الندامة لما رأوا العذاب وجعلنا الأغلال في أعناق الذين كفروا هل يجزون إلا ما كانوا يعملون"و" هذا وإن للطاغين لشر مآب ، جهنم يصلوناه فبئس المهاد ، هذا فليذوقوه حميم وغساق ، وآخر من شكله أزواج ، ، هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم إنهم صالوا النار ، قالوا بل أنتم لا مرحبا بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار ، قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذابا ضعفا من النار، وقالوا ما لنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الأشرار ، أتخذناهن سخريا أم زاغت عنهم الأبصار ، إن ذلك لحق تخاصم أهل النار "و"وقال قرينه هذا ما لدي عتيد ، ألقيا في جهنم كل كفار عنيد ، مناع للخير معتد مريب ، الذي جعل مع الله إلها آخر فألقياه في العذاب في الشديد ، قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد ، قال لا تختصموا لدي وقد قدمت إليكم بالوعيد ، ما يبدل القول لدي وما أنا بظلام للعبيد"و"ويوم يحشر أعداء الله إلى النار فهم يوزعون ، حتى إذا ما جاؤها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون ، وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون"و
"وقال الذين استضعفوا للذين استكبروا بل مكر الليل والنهار إذ تأمروننا أن نكفر بالله "

د. المطالع بن الكتاب يقول...

ر تدوينة "البحث عن المرجعية ونعيمها
http://mobadaratona.blogspot.com/2007/10/blog-post_8631.html

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اؤيد الشيخ في وجهة نظره لانها تدل بعض الشيء على جهله في الفيس بوك
انا شخصيا من من يستعملون الفيس بوك
انا لا اضع معلومات شخصيه سوى الاسم لا يوجد عنواني و لا يوجد رقم هاتفي ولا عنوان بريدي الالكتروني
لو كنت مكان الشيخ لكنت حذرت من الفيس بوك ولا ادعو الناس الى تركه بالكليه
انا استفدت كثيراااااا من الفيس بوك
من جروبات الفيس بوك من حيث معلومات دينيه و من حيث دعوه الى الله عز وجل

كما اننا الى متى سنخاف من تعامل الفتيات و الشباب الا يجب اولا ان نجلس مع فتياتنا ونحدثهن ونوعيهن ثم لا نخاف عليهن الفتنه الا ما رحم ربي
انا لدي والدين كذالك قاما بتوعيتي
اعرف في تعاملي مع الشباب ما لي و ما علي
انا ادعو كل الفتيات الى الحرص والحذر في استعمال الفيس بوك :
1- لا تضعي رقم الهاتف
2- لا تضعي عنوان البريد الاكلتروني
3- لا تضعي صورة شخصيه لانه يمكن التلاعب بها وتحصل مصايب و العياذ بالله
4- لا تقومي باضافة اي شخص الى قائمة اصدقائك الا بعد ان تعرفي من هو وما هي توجهاته
5- قومي بالانضمام الى جروبات اسلاميه فان نسيتي الذكر ذكروكي هم وفتحوا لك باب كبير للحسنات ودعوك لما هو خير
في النهايه اقول ملخصة كلامي الفيس بوك ليس اداه سيئه ان احسن استعمالها
والسلام عليكم
اختكم في الله ثناء

مدونة زيتونتنا يقول...

"نسيتي الذكر ذكروكي" - نسيتِ ذكروكِ

شاهدوا المقارنة بين المدونة و الفيس بوك في زيتونتنا

http://zaytonatona.blogspot.com/2009/07/blog-post.html

غير معرف يقول...

استمعى اخت ثناء من 8:30 فهو يذكروا ما تقولين !!!!!

غير معرف يقول...

فوضى عارمة
اتق الله
ولا تستخدم كلام الله في تخبيصاتك وتأكد من دقتها ونقل النص بأمانة

تالله انك لفي ضلال مبين!

معلمة البيولوجيا يقول...

الاخت الكريمة ثناء حياك الله في مدونتي

أرجو منك الاستماع للفيديو كاملا والتمعن في معانيه
شخصيا ومن موقع مسئوليتي اعلم الكثير من الطامات والمصائب حدثت بسبب الفايسبوك، ولا ننسى انه اساسا موقع للتعارف

انا شخصيا لدي اشتراك في الفايسبوك، وانت في القائمة لدي، ما احببته في كلام الشيخ انه بعد ان ذكر المفاسد، ذكر ايجابيات استخدامه وأسلمته، وضواب التعامل مع هذا الموقع..
فأين نحن من شمولية هذا الخطاب؟
نصيحة : دائما علينا أن نسمع الطرف الآخر للأخر.. حتى ولو لم يرق لنا خطابه

مدونة زيتونتنا شكرا على الاضافة القيمة، فعلا اين المستخدمين من اثراء المدونات وتفعيلها بدلا من التسكع في أروقة الفايسبوك دون فائدة!

إسلام أطرش يقول...

السلام عليكم ,
انا قمت بإلغاء الفيس بوك من مدة وهو موقع خراب دمار شامل , وانصح الجميع الانسحاب قبل فوات الآوان ..!!!